Main menu

Pages

كيفية إنشاء محتوى مدونة

كيفية إنشاء محتوى مدونة


سيكون محتوى مدونتك هو الطعم الذي يجذب القراء. من المهم وضع إستراتيجية جيدة لمحتوى المدونة لمدونتك الجديدة.   

في هذه المقالة ، سأغطي نوع المحتوى الذي تحتاج إلى إعداده عند بدء مدونة ، وأفضل الممارسات التي يجب عليك اتباعها. 

بدون محتوى رائع ، ستفشل حتى المدونات الأكثر تصميمًا وتنظيمًا بإحكام.

هناك قسمان من محتوى المدونة يجب عليك التركيز عليهما قبل الإطلاق ومحتوى ما بعد الإطلاق. 

محتوى ما قبل الإطلاق :

  •  الصفحات الثابتة - مثل "حول" و "جهة الاتصال" و "الخدمات" وما إلى ذلك. 
  • محتوى الشريط الجانبي - المحتوى الذي يظهر على الشريط الجانبي لمدونتك. 
  • صفحات فئة المدونة - وصف لكل صفحة فئة مدونة. 
  • العلامات الوصفية لـ SEO - محتوى لعنوان SEO وعلامات الوصف لكل صفحة. 
محتوى ما بعد الإطلاق :
  •  منشورات المدونة - مقالات منتظمة ستكتبها.
  • محتوى حجر الأساس - سيكون هذا هو أساس مدونتك.

 كيفية كتابة محتوى المدونة خطوة بخطوة

تحضير المحتوى لإطلاق مدونتك

قبل البدء في كتابة منشورات المدونة اليومية الخاصة بك ، ستحتاج إلى التأكد من أن الصفحات الثابتة والأجزاء الأخرى من مدونتك ، مثل الشريط الجانبي والتذييل ، مليئة بالمعلومات المناسبة. دعنا نستكشف كل من مجالات المحتوى هذه.

الخطوة 1: محتوى الصفحات الثابتة

أولاً ، ستحتاج إلى إنشاء صفحات محتوى ثابتة لأنواع المعلومات التالية.

حول الصفحة

الصفحة الأكثر تقليدية في أي مدونة هي صفحة "حول". تخبر هذه الصفحة زوار مدونتك الجدد بموضوعها ومن أنت وسبب وجود مدونة حول موضوعك المحدد. اعتمادًا على مكانتك وأسلوبك ، يمكن أن تكون المعلومات التي تقدمها "تجارية بالكامل" أو شخصية وممتعة.

صفحة الاتصال

تتيح هذه الصفحة لزوار مدونتك التواصل معك في أي وقت. يمكن أن تكون صفحة بسيطة تحتوي على عنوان بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى روابط الشبكة الاجتماعية ، أو يمكنك استخدام المكونات الإضافية مثل نموذج الاتصال 7 للحصول على نموذج اتصال بسيط يمكن للزوار استخدامه للتواصل معك دون مغادرة موقع الويب الخاص بك.

المنتجات والخدمات

إذا كنت قد أنشأت مدونتك للترويج لعملك ، فستحتاج إلى التأكد من وجود صفحة توضح تفاصيل السلع والخدمات التي تبيعها. بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك بالفعل موقع ويب لعملك ، فيمكنك توفير رابط له في قائمتك.

المدونة هي طريقة منخفضة التكلفة ومنخفضة المخاطر لدعوة القراء إلى عالمك وبدء محادثة مع شركتك. من المرجح أن يقضي 68٪ من المستهلكين وقتًا في قراءة المحتوى الذي تنتجه شركة يهتمون بها. 

إخلاء المسؤولية / السياسة

لمنح نفسك القليل من الحماية من المسؤولية ، يجب أن تفكر في إخلاء المسؤولية أو صفحة السياسة .

على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب مدونة صحية ، ولكنك لست متخصصًا في المجال الطبي ، فقد ترغب في إنشاء إخلاء مسؤولية لتقول إنك لست طبيبًا أو مقدم رعاية صحية آخر وللتوصية بأن يرى القراء أطبائهم للحصول على معلومات طبية والتقييم.

قد ترغب أيضًا في إبلاغ زوار موقع الويب الخاص بك بأنك تستخدم تتبع التحليلات و Google AdSense وروابط التسويق التابعة وأنواع أخرى من المحتوى.

تأكد من زيارة أفضل المدونات في مجال تخصصك ، ويفضل أن تكون أكبر منها ، لمعرفة الصفحات التي توفر روابط لها في قائمة التنقل الأساسية والتذييل. من المحتمل أن يبحث زوار موقعك عن نفس أنواع الصفحات على مدونتك.

محتوى صفحات فئة المدونة

لتبدأ ، سيكون عليك اختيار فئات لمدونتك الجديدة. اعتمادًا على موضوعك الرئيسي ، يمكن أن يكون لديك فئات مختلفة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبدأ مدونة طعام ، فيمكن أن تكون فئاتك: الوصفات والحلويات ووجبة الإفطار والمزيد. 

مع إعداد الفئات ، سيكون لموقع المدونة الخاص بك صفحات مختلفة لكل فئة ، مثل: yourblogname.com/category/name .

الخطوة التالية هي إنشاء نص قصير لكل صفحة فئة ستكون متاحة في مدونتك. يمكن أن يتراوح النص بين 50 و 150 كلمة. قد تتساءل لماذا تحتاج هذا النص. الإجابة هي أنه سيساعد هذه الصفحات في الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث ويمكن للمستخدمين بسهولة فهم نوع المحتوى المضمن ضمن هذه الفئة.

نص قصير
الخطوة 2: محتوى الشريط الجانبي للمدونة

الشريط الجانبي الخاص بك هو العمود الأصغر إلى اليسار أو اليمين (حسب الموضوع الذي حددته) للمحتوى الرئيسي لمدونتك. يمكنك إضافة المحتوى التالي في أدوات الشريط الجانبي ليراها زوارك. ليس عليك إضافة جميع الأقسام الموضحة أدناه ، ولكن هذه بعض أقسام محتويات الشريط الجانبي الشائعة لدى الأشخاص في مدوناتهم.  

الإشتراك

 شجع زوار مدونتك على الاشتراك عبر البريد الإلكتروني أو خدمة RSS. البريد الإلكتروني ، بالطبع ، هو الأفضل ، خاصة إذا كنت ترغب في استثمار مدونتك في المستقبل. MailChimp هي خدمة رائعة لاستخدامها لأنها مجانية لأول 2000 مشترك.

  •  ما يقرب من 40٪ من مواقع الويب تحتوي على عبارات باهتة مثل "الرجاء الاتصال بنا" أو "نحب أن نسمع منك". أيضًا ، ما يقرب من 38 ٪ من الشركات تقدم فقط عنوان بريد إلكتروني أو نموذج اتصال صغير مدفون في الجزء السفلي من موقع الويب الخاص بهم.
  • يشعر 61٪ من الأشخاص بتحسن تجاه شركة تقدم محتوى مخصصًا ويزداد احتمال شرائها من تلك الشركة.

حول

من المفيد تضمين جملة بسيطة أو جملتين عنك وعن مدونتك للزوار الجدد الذين قد لا يأخذون الوقت الكافي لقراءة صفحة "حول" الخاصة بك. يساعد تضمين صورتك في هذا الدعاية النصية الزائرين في وضع وجه للمدونة ، سواء كنت المالك والمحرر الذي يدير الكتاب الآخرين ، أو المؤلف الأساسي للمحتوى.

حول

يمكنك أيضًا عرض الروابط إلى ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك حتى يتمكن الأشخاص من متابعتك. يمكنك استخدام الرموز لتمثيل كل شبكة أو استخدام المربعات والأزرار والشارات الرسمية من هذه الشبكات. يساعدك هذا الأخير على بناء جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال السماح للأشخاص بالتواصل معك دون مغادرة موقع الويب الخاص بك.

منشورات شائعة

ستساعد أداة المشاركات الشائعة في توجيه الزائرين إلى أهم أجزاء المحتوى لديك. سيساعدك المكون الإضافي WordPress Popular Posts في إنشاء هذا بسهولة ، وعرض المنشورات بناءً على التعليقات وعدد المشاهدات.

top-posts

المعلنين

إذا كنت تخطط لإضافة لافتات إعلانية إلى مدونتك ، فقم بإضافتها من البداية ، حتى لا يفاجأ الزوار العاديون عندما تبدأ في اكتساب معلنين. يمكن أن ترتبط اللافتات التي تستخدمها حتى ذلك الحين بالمنتجات التي تكون مسوقًا لها أو بمنتجات تحبها ببساطة.

تأكد من زيارة المدونات الأخرى في مجال تخصصك لترى ما تعرضه على أشرطةها الجانبية.

قائمة فئات المدونة وشريط البحث

لمساعدة القراء في العثور على منشورات ومقالات مدونة مختلفة بسهولة أكبر ، يمكنك إضافة عنصر واجهة مستخدم بقائمة بجميع الفئات في مدونتك. سيساعد هذا الأشخاص على التنقل عبر مدونتك. يمكنك أيضًا إضافة شريط بحث كوسيلة إضافية للزوار للعثور على ما يبحثون عنه.

الخطوة رقم 3: محتوى العلامات الوصفية لـ SEO

العلامة الوصفية عبارة عن مقتطف رمز يتضمن نصًا يحدد معلومات حول صفحة معينة لمحركات البحث. لا يمكن رؤية هذا المحتوى على الصفحة الفعلية ولكن داخل الكود فقط. من الأهمية بمكان إنشاء علامات وصفية مناسبة لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن محركات البحث من فهم ما تدور حوله الصفحة.

العلامات الفوقية سيو

عند إنشاء صفحات أو منشورات جديدة على مدونتك ، من المهم التأكد من تضمين العلامات الوصفية التالية:

  • علامة العنوان : يتم عرضها على صفحة نتائج محرك البحث وتمثل عنوان الصفحة لمحركات البحث. الطول الأمثل من 50-60 حرفًا.
  • الوصف التعريفي : المعلومات التي تلخص محتوى صفحة الويب وتظهر أسفل العنوان. الطول الأمثل هو حوالي 290 حرفًا.

لا تحتاج إلى تعلم الكود أو البرمجة لتنفيذ العلامات الوصفية على مدونتك. إذا كنت تستخدم WordPress CMS ، فيمكنك بسهولة تثبيت أحد المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث ، مثل Yoast SEO واستخدامه لإضافة المعلومات الضرورية إلى كل صفحة.

إنشاء خطة محتوى لمدونتك الجديدة

 لإنشاء مدونة ناجحة والحفاظ عليها ، يجب أن يكون لديك خطة محتوى راسخة. يجب أن تتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بمنشورات المدونة المستقبلية ، وجداول النشر ، وتنمية الجمهور والمزيد. بدون هذه الخطة الملموسة ، من المستحيل الحفاظ على الشعبية والجودة المتسقة لعملك.

يتم تصنيف المحتوى عالي الجودة والنشر المنتظم والتصميم الجيد والحضور الراسخ على وسائل التواصل الاجتماعي على أنها العوامل الأربعة الأعلى التي تحدد مصداقية المدونة. 

سنعرض لك أدناه الخطوات الدقيقة التي يمكنك اتخاذها لإنشاء خطة لمحتوى مدونتك. استخدم هذا المثال كقالب وقم بتعديله وفقًا لاحتياجاتك وقدراتك

 الخطوة # 1: أنشئ قائمة بالموضوعات

في هذه المرحلة، يجب أن نعرف مسبقا ما بلوق الخاص بك سيكون حول ولقد اختار المتخصصة .

قد يبدو إنشاء قائمة بالموضوعات عملية معقدة ، لكنها في الواقع ليست كذلك. سنوضح لك كيف يمكنك فعل ذلك بمثال من واقع الحياة. لنفترض أنك ستبدأ مدونة يوغا.

أسهل طريقة لإنشاء قائمة بالموضوعات هي التوصل إلى نقاط مختلفة لمكانتك وخلطها. يمكنك استخدام هذا المستند كمثال.

إليكم ما نتحدث عنه:

قائمة المواضيع
باستخدام هذا النهج واعتماد مجموعات مختلفة ، يمكنك بسهولة إنشاء مئات الموضوعات.

نهج الموضوعات

بعد ذلك ، يمكنك البدء في سرد ​​العناصر التي ستكون أطول ، وأجزاء متعمقة من المحتوى ليتم كتابتها. يسمى هذا أيضًا محتوى حجر الزاوية (سنتحدث عن هذا في الخطوة التالية). يمكن أن تكون هذه المنشورات بعض الإرشادات أو البرامج التعليمية حول موضوع تخصصك. هذا هو السبب في أننا نذكر باستمرار أنه يجب عليك اختيار مكانة ضمن شغفك ، لأنه سيكون من الأسهل توليد الأفكار.

في حالتنا ، إليك القائمة التي أنشأناها لمدونة اليوغا الخاصة بنا.

اليوغا بلوق

الآن دعنا نملأ جميع الأعمدة في جدول البيانات الرئيسي. إليك ما يشير إليه كل عمود:

المواضيع الجدول
  • المواضيع: في هذا العمود ، ستدرج جميع أفكار وموضوعات المحتوى الخاصة بك. 
  • العمق: في هذا العمود سوف تحدد طول كل موضوع محدد - (1) منشورات مدونة أقصر أقل من 1000 كلمة ، (2) مقالات متوسطة 1000-2000 كلمة ، و (3) أدلة متعمقة 2000+ كلمة. سيختلف طول المحتوى الخاص بك اعتمادًا على الموضوع ، ولكن تظهر الدراسات المختلفة أن المحتوى الأطول يؤدي بشكل أفضل وأن متوسط ​​مشاركة المدونة يبلغ حوالي 1050 كلمة.
  • الكلمات الرئيسية: في هذا العمود ، ستقوم بتضمين الكلمات الرئيسية الرئيسية التي تريد استهدافها مع المحتوى الخاص بك. يمكنك قراءة دليلنا حول كيفية إجراء بحث الكلمات الرئيسية . 
  • الكلمات الرئيسية (KW) حجم. في هذا العمود قم بتضمين متوسط ​​عدد عمليات البحث شهريًا من خلال محركات البحث. في هذا المثال ، استخدمنا أداة SemRush نظرًا لأن Google تمنحك فقط فترات حجم حركة المرور المقدرة.
  • الفئة: في هذا العمود ، اختر الفئة التي ستنشر المحتوى الخاص بك ضمنها.

الآن ، قمت بإعداد قائمة بالموضوعات ومنحها الأولوية حسب أهميتها وقدرتها التنافسية. حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة رقم 2: حدد محتوى حجر الأساس وقم بإعداده

ستكون أدلةك الرئيسية الثلاثة هي المحتوى الأساسي الخاص بك. هذا هو المحتوى الذي سيتم استخدامه كأساس لموقع الويب الخاص بك ، وسيتم كتابة مشاركات مدونة أقصر حول هذا المحتوى الأساسي.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية طرح موضوعات لمحتوى حجر الأساس الخاص بك ، فإليك ما يمكنك فعله:

  • استخدم أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google لإنشاء أفكار: ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي في Google أو إنشاء حساب جديد. ضمن قسم "البحث عن كلمات رئيسية جديدة والحصول على بيانات حجم البحث" ، افتح علامة التبويب "البحث عن كلمات رئيسية جديدة باستخدام عبارة أو موقع ويب أو فئة" ، وأدخل الكلمة الرئيسية "اليوغا" في المربع ، واضغط على الزر "الحصول على أفكار". سوف تتلقى قائمة من الكلمات الرئيسية مع حجم البحث الخاصة بهم.
  • يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل SemRush والتحقق من الكلمات الرئيسية التي يتم تصنيف مواقع الويب الخاصة بالمنافسين لها للحصول على أفكار حول الموضوعات. إنها أداة مدفوعة ، ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوعين. سجّل الدخول إلى الأداة ، وأدخل عنوان URL لموقع الويب المنافس الذي تفضله واضغط على زر الاستكشاف. بعد ذلك ، حدد قسم "أهم الصفحات" على الجانب الأيمن وتحقق من عمود "أهم الكلمات الرئيسية" للحصول على أفكار الكلمات الرئيسية لموضوعاتك.
 الخطوة # 3: اختر واكتب من 5 إلى 10 منشورات مدونة

 يمكنك الآن تحديد منشورات المدونة التي ستكتبها وتنشرها على مدونتك. كما ذكرنا سابقًا ، ستكتب منشوراتك لدعم المحتوى الأساسي الخاص بك. في حالتنا ، إذا أنشأنا "دليل لأنواع مختلفة من اليوجا" كقطعة أساسية ، يمكن أن تكون سلسلة منشورات المدونة الخاصة بنا هي "ما هو [نوع] اليوغا؟" سلسلة.

أثناء كتابة ونشر أول 5-10 مشاركات في المدونة ، ضع في اعتبارك النقاط المهمة التالية:

كتابة مشاركات المدونة

 منشور المدونة هو إدخال (مقال) تكتبه في مدونة. يمكن أن يتضمن محتوى في شكل نص أو صور أو رسوم بيانية أو مقاطع فيديو. تأكد من أن لديك دائمًا مقدمة جذابة ومحتوى عالي الجودة وخاتمة قوية.

أفضل ممارسات الكتابة

لكي تصبح مدونًا ناجحًا في أي مكان ، ستحتاج إلى اتباع أفضل الممارسات.

حصلت الشركات التي نشرت 16 تدوينة أو أكثر شهريًا على 4.5 أضعاف عدد العملاء المحتملين مقارنة بالشركات التي نشرت 4 منشورات شهرية أو أقل

قواعد وتهجئة جيدة

 تأكد من كتابة الجمل الصحيحة نحويًا. المحتوى المكتوب بشكل سيئ مع الأخطاء النحوية والإملائية سيقتل ثقة القراء. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تثبيطهم عن زيارة موقع الويب الخاص بك مرة أخرى أو شراء شيء منك. فيما يلي بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها للتحقق من القواعد . 

حدد أهداف التدوين الخاصة بك

لن تعرف أبدًا ما إذا كنت تحصل على أقصى استفادة من التدوين إذا لم تحدد أهدافًا لمدونتك. هل هدفك كسب المال؟ احصل على وظيفة جديدة؟ البحث عن أشخاص للتواصل معهم حول موضوع معين؟ حدد أهداف التدوين الخاصة بك واسأل نفسك بشكل دوري إذا كانت مدونتك تساعدك على تحقيقها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، اسأل نفسك كيف يمكنك تحسين مدونتك لتحقيق الأهداف.

التزم بأن تصبح خبيرًا

 بغض النظر عن أهداف التدوين الخاصة بك ، إذا كنت تسعى جاهدة لتكون خبيرًا في مجال تخصصك ، فمن المؤكد أن تحقيق أهدافك سيتبع. يميل الأشخاص المعروفون باسم الخبراء في مجال تخصصهم إلى الحصول على مزيد من الاعتراف والدخل لمحتواهم. كما أنهم يميلون أيضًا إلى امتلاك جمهور أكبر وخيار تحويل قرائهم إلى عملاء من خلال تقديم المنتجات والخدمات ذات الصلة.

تفاعل مع جمهورك

 أفضل طريقة للبقاء على اتصال مع القراء هي التواصل معهم. تتضمن بعض طرق القيام بذلك الرد على التعليقات ، والرد على الاستفسارات من نموذج الاتصال الخاص بك ، والانضمام إلى المحادثات مع المستخدمين على الشبكات الاجتماعية ، وزيارة مدونات القراء لمعرفة ما يهتمون به والانضمام إلى المناقشات. أثناء قيامك بذلك ، ستبني علاقات أقوى مع قرائك وتعرف المزيد حول ما يريدون ، وهو أمر يمكن أن يساعد في إلهام المحتوى الخاص بك في المستقبل.

قم بتحرير عملك أو تعيين محرر

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يصعب إنشاء محتوى ثم تدقيقه وتحريره. في واقع الأمر ، يمكن أن يؤدي التحرير أثناء الكتابة إلى إعاقة تدفقك الإبداعي. التدقيق اللغوي ليس اختياريًا. إن مشاركة مدونة مليئة بالكلمات التي بها أخطاء إملائية والأخطاء الإملائية تنعكس عليك بشكل سيء. إذا لم تكن قادرًا على القيام بهذه المهام بمفردك ، ففكر في الاستعانة بمساعد افتراضي للقيام بذلك نيابة عنك. من المهم بشكل خاص إذا كنت لا تكتب بلغتك الأم. إن وجود متحدث أصلي للغة المستخدمة في مدونتك يعدل عملك يمكن أن يعزز مصداقيتك. على الرغم من أن محتوى المدونة لا يحتاج إلى أن يكون مثاليًا ، إلا أنه يجب أن يكون سهل القراءة والاستهلاك.

الخطوة # 4: أنشئ تقويمًا تحريريًا وابدأ في النشر

 للمساعدة في الحفاظ على الاتساق ، تأكد من استخدام شكل من أشكال التقويم التحريري. يمكنك استخدام تقويم Google أو تقويم Outlook أو حتى جدول بيانات بسيط. استخدمه لإدارة أفكارك وتخطيط موضوعات المحتوى الخاصة بك لكل شهر بحيث يكون التدوين شيئًا تركز عليه ، وليس شيئًا تفعله في أوقات فراغك.

ليس عليك أن تنشر كل يوم. حدد روتين النشر وفقًا لجدولك الزمني. على سبيل المثال ، يمكنك نشر محتوى حجر الأساس الخاص بك يومًا ما ، ونشر أول منشور على مدونتك في اليوم التالي ، والاستمرار في نشر منشورات المدونة مرة واحدة في الأسبوع.

التقويم التحريري

الخطوة رقم 5: كرر الخطوات من 2 إلى 4

 الآن يمكنك تكرار نفس العملية. إذا كان لديك المزيد من منشورات المدونة التي يمكنك كتابتها ذات الصلة بالجزء الأول من محتوى حجر الأساس ، فيمكنك الاستمرار في الكتابة إليها. أو يمكنك إنشاء دليل متعمق جديد والبدء في إنشاء مقالات حوله. هذه الخطوة هي اختيار شخصي ، وعليك أن تقرر النهج الأفضل بالنسبة لك.

 كيف تكتب العنوان المثالي

يجب أن يجذب العنوان أو عنوان منشور المدونة الخاص بك انتباه القراء المحتملين. قد يراه الأشخاص في موجز أخبار وسائل التواصل الاجتماعي أو نتائج البحث. تأكد من تضمين العبارة الرئيسية التي قد يستخدمها الأشخاص عند البحث عن الموضوع الذي تغطيه.

  • تتراوح أحجام خطوط العنوان الأكثر شيوعًا بين 20 و 36 بكسل. 
  • سيقرأ 8 من كل 10 أشخاص عنوانًا رئيسيًا ، لكن 2 فقط من كل 10 سيواصلون قراءة بقية المنشور.
  • يقول 67٪ من الأشخاص أن اللون الأسود هو الخيار الأفضل للنص لمساعدتهم على فهم المحتوى. 
  • أفضل طول للعنوان هو من 50 إلى 70 حرفًا أو من 6 إلى 8 كلمات.

ثلاثة مبادئ للعناوين الفيروسية

سيلعب العنوان الذي تستخدمه دورًا مهمًا في الحصول على المزيد من الزيارات والمشاركات الاجتماعية. تجعل العناوين الجيدة الأشخاص يتخذون إجراءً لأنها تظهر أحد العناصر التالية:

  • العملة الاجتماعية
  • قيمة عملية
  • التهديد

 فيما يلي أمثلة تثبت النقاط المذكورة أعلاه وتفي بأحد المعايير.سيقرأ 8 من كل 10 أشخاص عنوانًا رئيسيًا ، لكن 2 فقط من كل 10 سيواصلون قراءة بقية المنشور.

العملة الاجتماعية

كلما زاد استخدام الجمهور لشيء ما ، أو زاد استخدام الأشخاص المؤثرين له ؛ كلما زاد احتمال رغبة الناس في تقليدها.

أمثلة على العناوين الرئيسية:

  • لماذا سيأتي آلاف المدونين إلى مؤتمر SMX 2019
  • أهم 5 نصائح لإرنست همنغواي للكتابة الجيدة

قيمة عملية

سلط الضوء على المنفعة ووعد بمكاسب شخصية إذا اتخذ الشخص إجراءً.

أمثلة على العناوين الرئيسية:

  •  اقض 10 دقائق في اليوم وستحصل على عضلات بطن مذهلة في شهرين
  • كيف حصلنا على أكثر من 1000 مشترك من منشور مدونة واحد خلال 24 ساعة

 التهديد

غالبًا ما يتخذ الأشخاص إجراءات عندما يحتاجون إلى حماية أنفسهم من تهديد محتمل.

أمثلة على العناوين الرئيسية:

  • تحذير: لا تشتري أونصة أخرى من طعام الكلاب حتى تقرأ هذا
  • 50 سببًا يستحق موقع الويب الخاص بك أن يتم معاقبة Google

إليك ورقة  التي يمكنك استخدامها والتي ستساعدك على الخروج بأفكار رئيسية.

خاتمة

إذا كنت تريد أن تزدهر مدونتك وتنمو ، فإن الحل هو إنشاء محتوى عالي الجودة. صمم إستراتيجية محتوى قوية ستبقي منشورات مدونتك موجهة نحو مواضيعك المتخصصة ، وستجذب القراء المخلصين. ركز على الجودة على الكمية ، حتى لو كان عليك التضحية بالتردد. قراؤك سيقدرونك لذلك

reaction:

تعليقات